الشريط الاخباريسلايدسورية

من حقل “ارك” إلى التلال.. كيف تغيّر مجرى “معارك تدمر”؟

تغير مجرى المعارك في محيط تدمر الأثرية، حيث قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع الأهالي على آخر تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في قرية العامرية والتلال المحيطة بمدينة تدمر والمدينة الأثرية بعد اشتباكات عنيفة تكبد خلالها التنظيم المتطرف خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “كبدت إرهابيي داعش خسائر فادحة في محيط حقل ارك ومنطقة المزارع شمال وشرق مدينة تدمر”.

وأضاف المصدر إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى على العديد من إرهابيي داعش في ضربات مركزة على تجمعاتهم في محيط حقل الهيل وسد وادي أبيض وغرب المحطة الثالثة لنقل النفط في ريف تدمر”.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على أكثر من 150 إرهابيا معظمهم من جنسيات أجنبية أثناء محاولة مجموعات مسلحة من تنظيم داعش التسلل إلى المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على العشرات من إرهابيي داعش شرق وشمال مدينة تدمر وتطارد فلولهم المنسحبة على عدة محاور في المنطقة وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش وخلال العمليات المتواصلة ضد تنظيم داعش الإرهابي “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في البيارات ومحيط سد وادي أبيض في ريف تدمر”.

إلى ذلك قال مصدر عسكري لـ سانا إن سلاح الجو استهدف أرتال إرهابيي تنظيم داعش الفارين من محيط تدمر باتجاه بلدة السخنة ودمر عشرات الآليات بمن فيها.

وكان إرهابيون من تنظيم داعش الإرهابي تسللوا عبر المساحات الشاسعة في البادية إلى بلدة السخنة وقرية العامرية والمنطقة الصناعية في محيط مدينة تدمر وارتكبوا مجزرة بحق أهالي قرية العامرية راح ضحيتها 30 شخصا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.