الشريط الاخباريعربي

الجيش اللبناني: الإرهابي السوري الموقوف اعترف بانتمائه لتنظيمات ارهابية

أكد الجيش اللبناني في بيان اليوم ان الارهابي السوري الذي اوقف امس في محلة بر الياس البقاعية اعترف بانتمائه لاحد
التنظيمات الارهابية في سورية وبتشكيل مجموعة مسلحة نفذت اعتداءات ارهابية في الاراضي اللبنانية وبتهريب اسلحة وبتعاطى المخدرات.
وجاء في بيان أصدرته مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني //ان الموقوف المدعو يعرب عبد العزيز الفرج الملقب بـ//يعرب ابو جبل// والمطلوب لانتمائه الى التنظيمات الارهابية انتقل من بلدة عرسال البقاعية الى احد المخيمات في البقاع مستعملا هوية مزورة باسم أحد السوريين الموجودين حاليا في البلدة واقر بانتمائه الى ما يسمى ب/كتائب الفاروق/ ومجموعة الارهابى أحمد زكريا سيف الدين واشتراكه مع اخرين بتشكيل مجموعة ارهابية مسلحة قامت بعمليات عسكرية على الاراضى اللبنانية //.
واضاف البيان ان الارهابي المذكور اعترف ايضا بقيامه بتهريب كميات كبيرة من الاسلحة لصالح الارهابيين في جرود عرسال وبتعاطى الحبوب المخدرة وتجارتها وبأنه يحظى بحماية أحد رجال الدين الذى أمن له مسكنا وعملا في احدى الجمعيات في محلة بر الياس وقدم له الرعاية والمساعدة اللوجستية لافتا الى ان التحقيقات مستمرة مع الموقوف باشراف القضاء المختص لكشف العمليات التى كان يخطط لها في الداخل اللبنانى كما تجرى ملاحقة المتورطين معه.
وكان الجيش اللبنانى اعتقل فجر امس ايضا احد متزعمى تنظيم /داعش/ الارهابي في بلدة اللبوة في البقاع الشمالى بعد فراره من عرسال باتجاه الشمال اللبناني.