الشريط الاخباريسورية

موسكو تدين جرائم إرهابي “داعش” بحق أهالي تدمر

أدانت وزارة الخارجية الروسية اليوم بكل أشكال الحزم الاعمال الهمجية والوحشية لارهابيي تنظيم “داعش” بحق اهالي مدينة تدمر لافتة من جديد الى ان جهود ما يسمى “التحالف الدولي” لمكافحة الارهاب لا تعيق الجرائم الارهابية التي يرتكبها تنظيم “داعش”.
وجاء في بيان اصدرته دائرة المعلومات والطباعة التابعة للخارجية الروسية: “ندين بشدة الاعمال الوحشية من المتطرفين المسلحين في تدمر ونضطر للتشديد من جديد على أن الجهود المبذولة من قبل ما يسمى التحالف المناهض للارهاب بقيادة الولايات المتحدة لا تعيق اعمال تنظيم “داعش” وارتكابه أبشع الجرائم”.
وحذر البيان من المخاطر التي تواجهها سورية والعراق جراء هجمات ارهابيي “داعش” والتي تشكل تهديدا للاستقرار والامن في الشرق الاوسط عموما داعية الى وجوب “توحيد جهود المجتمع الدولي على أساس القانون الدولي المعترف به مع التنفيذ الصارم لقرارات مجلس الامن الدولي 2170 و2178 و2199 لوقف الارهابيين المتطرفين”.
كما دعت الخارجية الروسية في بيانها الى “ضرورة الابتعاد عن ازدواجية المعايير في مواجهة تنظيم داعش” قائلة: “نطلب مرة أخرى ونحث بشدة الاطراف الدولية والاقليمية لترك ممارسة ازدواجية المعايير في مكافحة الارهاب والبدء بالتعاون الفعال مع حكومات دول الشرق الاوسط التى تواجه بنفسها هجمة داعش”.
وكان ارهابيو “داعش” ارتكبوا مجزرة وحشية مروعة بحق أهالي مدينة تدمر باعدامهم أكثر من أربعمئة شخص معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ.
وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين متطابقتين وجهتهما في وقت سابق الى كل من رئيس مجلس الامن الدولي والامين العام للامم المتحدة أن مجزرة تدمر البشعة ما كانت لتحصل لولا استمرار بلدان معروفة بدعم التنظيمات الارهابية وتشكل تتمة لما قامت وتقوم به التنظيمات الارهابية المسلحة منذ بدء الازمة في سورية.