الشريط الاخباريعربي

مقابل إفراج حماس عن إرهابيين.. تفاهم حمساوي إرهابي بوقف العمليات ضد «إسرائيل»

قالت وسائل إعلام أردنية إن اتصالات مكثفة  تمت بين حركة حماس الفلسطينية، وتنظيم ولاية سيناء، التابع لعصابة “داعش” الإرهابية، وعناصر سلفية غزية، أسفرت عن إفراج حماس عن 20 عنصرًا إرهابيًا من شيوخ السلفية الجهادية في قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة، وبعض إرهابيى “داعش”.

وأضافت المصادر أن تلك العناصر احتجزتها حماس الأسبوع الماضي على خلفية الاشتباه بقيامها بتفجيرات وإطلاق نار على مواقع ومؤسسات حماس، وتحديدا في مخيم البريج والنصيرات وسط القطاع.

وأشارت المصادر إلى أن الإفراج أتى بعد  توصل حماس و”ولاية سيناء” الإرهابية وعناصر سلفية في القطاع إلى تفاهم بعدم استهداف “إسرائيل” من داخل القطاع، باعتبار أن الأمر يتناقض مع مصلحة حماس، ولكن ليس هناك مانع من القيام بأعمال من مناطق أخرى.

وأوضحت المصادر أنه من بين المفرج عنهم حتى الآن الشيخ عدنان ميط من مخيم البريج المؤيد لتنظيم الدولة الإسلامية، ومن المتوقع أن يتم الإفراج عن عناصر أخرى، منهم أحد أبرز قادة التيار السلفي الجهادي في قطاع غزة الشيخ محمود طالب المكنى”أبو المعتصم الأنصاري”، والشيخ رضوان.

ونوهت المصادر إلى أن الاتفاق بين حماس الإخونية وولاية سيناء الإرهابية، يعتبر ثمرة تعاون تم نسجه خلال الأشهر الأخيرة، وسبق لحماس أن سمحت لعناصر تابعة لولاية سيناء الإرهابية ممن نفذوا أعمالاً إرهابية ضد مصر بدخول القطاع لتلقي العلاج الطبي.