الشريط الاخباريعربي

وحدات خاصة من الجيش اليمني تأسر 31 جنديا سعوديا

أكدت مصادر عسكرية يمنية أن وحدات خاصة من الجيش اليمني تمكنت اليوم من اسر 31 جنديا سعوديا خلال المعارك في منطقة الطوال، مشيرة إلى أن طائرات آل سعود اغارت على المعسكر السعودي التي تم اسر الجنود فيه وقتلت 13 منهم.

وقالت المصادر أن الجيش اليمني قصف عددا من المواقع العسكرية السعودية في الرميح والعمود والدخان في جيزان وذلك رداً على قصف قوات آل سعود لمناطق الحدود في حجة وصعدة مضيفة إن مواجهات عنيفة تدور بشكل متقطع في عدة مناطق ولاسيما في موقع علب التابع لمدينة نجران.

فى سياق مواز تحدثت انباء داخل السعودية عن محاولات عديدة للجنود السعوديين للتهرب من مواجهة الجيش واللجان الشعبية اليمنية وأشارت المعلومات إلى أن نفسية جنود نظام آل سعود محطمة وأكثرهم يخافون المواجهة ومن هذا المنطلق يتحايلون بشتى الطرق للتخلص من هذه الجبهة.

وقال ضابط سعودي متقاعد لم يكشف عن اسمه بسبب ظروف أمنية أن بعض الجنود السعوديين أقدموا على الانتحار للتخلص من مشاركتهم بجبهات القتال، مضيفاً: إن نفسية الجنود السعوديين في حالة غير مستتبة والسبب الرئيس الذي يربطهم حاليا بجبهة المعركة يعود للمكآفات المليونية من المسؤولين العسكريين وخشية الجنود من تداعيات الفرار من الجيش وبرأيي لولا هذا السبب لما كان جندي سعودي واحد يدخل الجبهة.