الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تقضي على 124 إرهابياً في صلاح الدين والأنبار

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 124 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير أربعة أوكار وثماني عجلات تابعة لهم في محافظات الأنبار وكركوك وصلاح الدين.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة العراقية أن “أبطال القوة الجوية تمكنوا من تدمير ما يسمى بالمحكمة الشرعية لـ”داعش” في منطقة السجارية في الرمادي، فيما تم تدمير معمل كبير يستخدم كمستودع للعتاد والذخيرة والمواد الكيماوية في منطقة حصيبة”.

هذا وأفادت مصادر إعلامية بمقتل 19 عنصرا من تنظيم “داعش” بضربة جوية لسلاح الجو العراقي على تجمع لهم في قضاء هيت غرب مدينة الرمادي.

ونقل المراسل عن العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية أنه تم رصد مقر للتنظيم في منطقة المحمدي في هيت، ومن ثم توجهت طائرات القوة الجوية وقصفته ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

من جهة أخرى أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني الجمعة عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” بكمين في محيط حقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين.

وقال الحسيني إن “تنظيم “داعش” فقد أكثر من 40 من عناصره بينهم قياديون في غضون أسبوعين في محيط حقل عجيل النفطي بعد دحر عدة هجمات شنها في محاولة يائسة لاستعادة السيطرة على الحقل”.

وأضاف أن “حقول صلاح الدين النفطية ومنها عجيل وعلاس تخضع حاليا لخطط وقائية متكاملة لضمان عدم عودة “داعش” إليها”.