رياضة

الايطالي اريفابيني متشائم رغم المركز الثالث لفيتل ببريطانيا

أحس ماوريتسيو اريفابيني رئيس فيراري بتشاؤم أكبر رغم حصول الألماني سيباستيان فيتل سائق الفريق على المركز الثالث في سباق جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات يوم الأحد.
وقال الايطالي اريفابيني للصحفيين بعد السباق في حلبة سيلفرستون «أعتقد أن الكأس نصف خاوية».
وأضاف «كنا نقدم عملا جيدا للغاية بالنظر للاستراتيجية والأمطار كانت تساعدنا. لكن إذا كان السباق جافا بدلا من الأمطار كانت النتيجة لتصبح مختلفة تماما».
وتابع «اذا أردنا التحلي بالجدية فانه يجب علينا البدء من هنا والعمل على المشاكل التي نعاني منها».
وبدأ فيراري السباق مع وجود سياراتي الفريق في الصف الثالث للانطلاق وراء ثنائي مرسيدس صاحب الصدارة وسائقي وليامز اللذين احتلا الصف الثاني.
وبدا البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز أسرع من فيراري بوضوح مع وجوده في الصدارة لأول 20 لفة وسط صراع مع زميله في الفريق وثنائي مرسيدس.
لكن مع نزول الأمطار ودخول فيتل بطل العالم أربع مرات سابقة لحارة الصيانة مبكرا عن الآخرين للحصول على الاطارات المتوسطة بدا أن فيراري قادر على الصعود لمنصة التتويج لكن ليس بالنسبة للفنلندي كيمي رايكونن الذي اكتفى بالمركز الثامن في السباق.
وهذه المرة الأولى منذ سباق موناكو في مايو أيار الماضي التي يصعد فيها سائق من فيراري لمنصة التتويج رغم فوز فيتل في ماليزيا خلال مارس آذار ووجود الفريق في المركز الثاني بترتيب الصانعين خلف مرسيدس.
وردا على سؤال بشأن ما هي المشكلة قال اريفابيني «يجب أن نناقش ذلك داخليا. عانينا من بطء شديد في المسارات المستقيمة للحلبة دون أن نحصل على شيء في المنعطفات ذات السرعات العالية».
ويدرك فيتل المنتقل من رد بول إلى فيراري نهاية العام الماضي أن نتيجة السباق كان من الممكن أن تصبح مختلفة للغاية.
وقال فيتل«بدون الأمطار لم نكن لنصعد إلى منصة التتويج. بالطبع لم تكن هذه جولة جيدة للغاية بالنسبة لنا».

942