محليات

في بعض المحافظات.. دورة ثانية استثنائية للتعليم الأساسي والإعدادية

أعلنت وزارة التربية عن دورة ثانية استثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية لعام “2015” تبدأ في 16 من آب القادم في محافظات “ريف دمشق وحمص وحماة وإدلب وحلب والرقة والحسكة ودير الزور”.

كما أصدرت الوزارة تعميما أوضحت فيه أن التلميذ المسجل لدورة 2015 ولم يتمكن من تقديم امتحان مادة أو أكثر أو دورة امتحانيه، يمكنه التسجيل في الدورة الاستثنائية في حالة وفاة أحد أفراد أسرته خلال مدة الامتحان من الوالدين والإخوة والأخوات حصرا، أو في الحالات الاضطرارية القاهرة الخارجة عن إرادة التلميذ التي يقدرها مدير التربية ويوافق عليها وزير التربية.

كما يبين التعميم وفقا لمصادر في وزارة التربية بأنه يمكن للتلميذ التسجيل أيضا في حالة المرض الشديد التي تقضي دخوله أحد المشافي المؤيد بوثيقة تثبت وجوده فيها لمعالجة مهمة أو عاجلة بعد تصديق الصحة المدرسية الى جانب الحالات التي يقدرها وزير التربية.

وذكرت الوزارة أن تسجيل التلاميذ الذين تنطبق عليهم شروط التقدم لامتحاناتها بين الأول والعاشر من آب القادم، ولا يستوفى من التلاميذ الذين سيتقدمون للدورة الثانية الاستثنائية أي رسوم، كما يعتمد الرقم الامتحاني نفسه للتسجيل لهذه الدورة “2015”، وتوافي مديرية الامتحانات بأعداد التلاميذ المقبولين للدورة الثانية الاستثنائية وأسماء المراكز المعتمدة في كل محافظة حتى غاية 12/8/2015/ كحد أقصى.

وبحسب التعليمات يسمح للتلميذ الذي لم يتقدم بأي مادة في الدورة الأولى في محافظته وتنطبق عليه الشروط المذكورة أعلاه، التقدم للدورة الثانية الاستثنائية بنقل مركز امتحانه الى إحدى المحافظات “ريف دمشق_ حمص-حماة- حلب- الحسكة- دير الزور” التي تجرى فيها امتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الاساسى والاعدادية الشرعية بعد إرفاق بطاقته الامتحانية الممنوحة له في محافظته الأصلية، بينما تحدد امتحانات محافظتي الرقة وإدلب في محافظة حماة.

وتبدأ امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية في 16 آب القادم بمادة الاجتماعيات وتنتهي في 27 بمادة اللغة العربية.

البعث ميديا- ابتسام جديد