علوم وتكنولوجيا

رغم منتجاتها الرائدة.. 2015 كارثيا لـ HTC

 

تواجه HTC مشاكل كبيرة للغاية على الصعيد الاقتصادي وقد قام المحلل “رون أماديو” من موقع Technica بعرض شرح مفصل لأسباب اعتبار عام 2015 كارثياً بالنسبة للشركة والتي لم تكن على هذا الحال في عام 2014.

شكل عام 2015 منعطفاً سيئاً بالنسبة لشركة HTC التي كانت تملك سمعة جيدة للغاية بفضل منتجاتها وهواتفها الرائدة لكن التسويق السيئ الذي رافق إطلاق هذه الهواتف أدى إلى تدهور حال الشركة.

ونشرت HTC في شهر حزيران الماضي عن مبالغ العائدات التي حصلت عليها وقد كانت سيئة للغاية، فقد حصلت الشركة خلال ذلك الشهر على 280 مليون دولار وهو ما يعد انخفاضاً بنسبة 60% عن الشهر ذاته من العام السابق، كما أنه يشكل ثاني انخفاض في مجمل العائدات في تاريخ الشركة منذ عام 2007 وهو أدنى رقم وصلت إليه الشركة خلال ثمان سنوات.

على أي حال ليست هذه الأخبار السيئة الوحيدة بالنسبة لـ HTC فقد كتب أماديو حول ذلك امتلكت الشركة في شهر آذار رأس مال بحوالى 4.06 مليار دولار لكنها الآن تملك نصف هذا الرقم كما أن سعر الأسهم وصل إلى 2 دولار للسهم الواحد، وقد كشفت الشركة عن عائداتها للربع الثاني من العام الحالي عندما أعلنت عن خسارة صافية في الأرباح بمقدار 258 مليار دولار وهذا الرقم سيأخذ في الانخفاض سنة بعد سنة إذ أن عائدات الشركة انخفضت في نيسان بنسبة 38% وفي أيار بنسبة 48% وفي حزيران بنسبة 60%.