الشريط الاخباريسلايدسورية

حماه.. تدمير أوكار لإرهابيي “داعش و “النصرة” ومقتل متزعم مجموعة إرهابية

كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حماة إرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و “داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد خلال عمليات مركزة على أوكارهم ونقاط تحركاتهم.

ففي الريف الشمالي ذكر مصدر عسكري أن: «وحدات من الجيش دمرت أوكارا وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وأوقعت العديد منهم قتلى في عمليات على أوكارهم في قريتي الحواش وعطشان ومحيط قرية خربة الناقوس التي أحكم الجيش سيطرته عليها الأربعاء الماضي».

وبين المصدر أن: «وحدة من الجيش دمرت خلال عمليات نوعية أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية وقضت على عدد من أفرادها في قرية عقرب جنوب غرب مدينة حماة».

ولفت المصدر العسكري إلى أن: «الجيش نفذ رمايات نارية أسفرت عن مقتل عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتدمير آليات مزودة برشاشات في قرية الرهجان شرق مدينة حماة».

وكان الطيران الحربي أوقع أمس قتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمر آليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزة أفرادها في قريتي الرهجان وعقرب.

وأشار المصدر العسكري إلى أن: «الضربات النارية لوحدة من الجيش على أوكار وتحركات تنظيم “داعش” أسفرت عن سقوط العديد من أفراده قتلى وتدمير آلياتهم وأسلحتهم وذخائرهم في قرية القسطل الوسطاني بناحية عقيربات شرق حماة».

إلى ذلك تأكد مقتل إرهابيين من “داعش” وتدمير عدد من آلياتهم خلال عمليات الجيش ضد أوكارهم في جبل البلعاس في المنطقة الممتدة بين بلدة عقيربات ومدينة تدمر وفقا للمصدر العسكري

وأوضح المصدر أن: «وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قضت على إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمرت آلياتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة في المداجن شرق قرية المفكر وذلك بعد يوم من تدمير سلاح الجو أوكارا وآليات في القرية الواقعة بريف السلمية».

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 4 إرهابيين مما يسمى “لواء ألب الدين أرسلان” وإصابة 10 آخرين إصابات بالغة من بينهم ما سمته “قائد اللواء” المدعو موسى البايرلي.