الشريط الاخباريدولي

رئيس بلدية روما يحذر من اعمال ارهابية في العاصمة الايطالية

حذر رئيس بلدية روما انياسيو مارينو اليوم من المخاطر الملموسة بوقوع أعمال إرهابية في العاصمة الإيطالية خلال اليوبيل السنة المقدسة القادمة الذي أقره بابا الفاتيكان البابا فرنسيس.
وقال مارينو في مقابلة مع صحيفة كورييرا ديلا سييرا نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية كل المؤشرات المتوفرة لدينا من أجهزة الاستخبارات الأميركية ومن روؤساء بلديات أميركيين تحدثت معهم في الفترة الآخيرة تفيد بوجود مخاطر ملموسة بوقوع أعمال إرهابية في إيطاليا وفي روما .
وأوضح ماريانو إن شرطة البلدية وحدها لا تكفي لحماية العاصمة من الإرهاب فيما يشكل دعوة صريحة إلى الحكومة لتقديم الدعم بينما خزائن المدينة فارغة وتعاني من تدهور في وضع البنى التحتية والخدمات العامة.
واليوبيل أو السنة المقدسة تقليد تنظمه الكنيسة كل 25 سنة من حيث المبدأ ويتيح للمؤمنين الحصول على الغفران من خلال التكفير عن الذنوب لكن البابا يستطيع الدعوة للاحتفال به قبل مضي 25 عاما .
وقد دعا البابا يوحنا بولس الثاني إلى اليوبيل الأخير في عام 2000وقرر البابا فرنسيس في الربيع الماضي الدعوة إلى يوبيل الرحمة ابتداء من كانون الاول المقبل وحتى تشرين الثاني عام 2016 .
ويأتي التخوف الذي باتت تعلن عنه بشكل صريح أجهزة الاستخبارات الغربية من مخاطر الإرهاب بعد أن أصبحت التنظيمات الإرهابية التي سبق ودعمتها ومولتها الدول الغربية نفسها عبر مدها بالسلاح والمال في سورية وسمحت لمواطنيها بالسفر والانضمام إليها بتسهيل مفضوح من حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بزعامة أردوغان تشكل خطرا يهدد ليس أمن المنطقة واستقرارها فحسب بل الأمن والسلام الدوليان .