الشريط الاخباريعربي

قهوجي يدعو الجيش لرص الصفوف والجهوزية الكاملة

دعا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي عناصر وضباط الجيش اللبناني إلى رص الصفوف والجهوزية الكاملة للحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه في ظل الأزمات المستعصية التي تلف المنطقة العربية بأسرها واستمرار الانقسامات السياسية اللبنانية التي تسببت بالشغور الرئاسي.

وقال قهوجي في كلمة له بمناسبة الذكرى السبعين لعيد الجيش اللبناني الذي يصادف غدا “ادعوكم اليوم لترسيخ ايمانكم بالوطن فانتم حماته وامله وضمانة غده” مشددا على أن “قوة مؤسسة الجيش تكمن في وحدتها وتماسكها وبقائها على مسافة واحدة من الجميع بعيدا عن أي سجالات داخلية ومصالح ضيقة بالاضافة لالتفاف الشعب حولها والتزامها مبادئ وثيقة الوفاق الوطني”.

وحذر قهوجي من أن العدو الإسرائيلي لا يزال يمعن في خرق السيادة اللبنانية بطرق وأساليب مختلفة داعيا العسكريين اللبنانيين الى البقاء على أتم الاستعداد لمواجهة العدو الإسرائيليي والإرهابيين معا منوها بتصدي قوات الجيش اللبناني لاعتداءات التنظيمات الإرهابية على مراكز الجيش في منطقة عرسال المستمرة منذ نحو عام وبتضحياتهم في سبيل حماية لبنان وتحصينه من المخططات الإرهابية.

وشدد قهوجي على أن “العسكريين المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية منذ سنة تماما أمانة في اعناقنا إلى حين تحريرهم من الخطف وإنهاء معاناتهم وإعادتهم سالمين إلى عائلاتهم وأحبائهم وجيشهم”.