محليات

قسم جديد للأطفال بمشفى القلمون بالنبك وشعبة الأمراض الداخلية بيبرود

خلال جولة اطلاعية قام بها وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ومحافظ ريف دمشق حسين مخلوف على مشافي منطقة القلمون، تم افتتاح قسم للأطفال في مشفى القلمون بالنبك بكلفة تتجاوز نحو 120 مليون ليرة وشعبة الأمراض الداخلية في مشفى يبرود بكلفة 50 مليونا الذي تعرض للتخريب والتدمير من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة.

وشملت الجولة زيارة مشفى دير عطية، حيث اطلع الوزير يازجي على ما تم انجازه من أعمال بعد التدمير الإرهابي الممنهج الذي تعرضت له، ولفت إلى أن العمل فيها يسير “بوتيرة جيدة”، وخلال نهاية العام سيتم استئناف العمل الطبي بها بشكل كامل وأشار يازجي إلى أن القسم الجديد الذي افتتح في مشفى القلمون بالنبك تم تجهيزه بمختلف الأجهزة والأسرة التي يحتاجها الأطفال بالتعاون مع وزارة الصحة وأهالي هذه المدينة، كما تم كذلك إعادة إعمار الأجزاء المتضررة من مشفى يبرود نتيجة الأعمال الارهابية وجهزت بالكامل.

وأكد يازجي أن وزارة الصحة تعمل بجد ونشاط لتعزيز المخزون الاستراتيجي من أدوية ومستلزمات طبية وتوفير مختلف حاجيات الصناعة الدوائية الوطنية، إضافة إلى عمليات التأهيل والتدريب المستمرة للكوادر الطبية بجميع مستوياتها للارتقاء بأدائها ورسم السياسة الصحية الصحيحة حماية لصحة الأفراد والمحافظة على الصحة العامة.

ومن جانبه أشار مخلوف إلى أهمية الأقسام الجديدة التي افتتحت في مشفى القلمون بالنبك ويبرود بجهود مشتركة من الحكومة والمغتربين في المنطقة، منوها بالدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة لإعادة تهيئة جميع المشافي في منطقة القلمون علما أنه تم تقديم 500 مليون ليرة لإعادة تأهيل مشفى دير عطية.

وأكد مخلوف أن تطوير القطاع الصحي يتكامل مع القطاعات الخدمية الأخرى في القلمون، مشيرا إلى أن الحياة عادت على ما كانت عليه في السابق بالتعاون بين الجهات المعنية والأهالي.

وتجدر الإشارة الى أن مشفى القلمون هي إحدى مشافي الهيئة العامة لمشافي القلمون التي أحدثت عام 2010 وتضم مشافي دير عطية ويبرود وقارة، وتضم أقسام إسعاف وعناية مشددة ومخبرا وأشعة وتوليد وغسيل كلية وداخلية وعيادات خارجية وأربع غرف عمليات.