الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تتقدم في بيجي والموصل والأنبار

 

أكد مدير شرطة بيجي العراقية العقيد الركن سعد النفوس أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تواصل تقدمها في عدة محاور بقضاء بيجي وهي مستمرة باستهداف أوكار “داعش” وقتلت العشرات منهم.
وقال المسؤول الأمني العراقي أيضا: إن “القوات أفشلت خلال تقدمها هجوما لداعش بسيارتين ملغومتين”.
وذكر مصدر امني آخر أن القوات الأمنية المسنودة بالحشد الشعبي أحبطت هجوما لعصابات داعش في قضاء بيجي بعد اشتباكات تصدت خلالها لأكثر من 10 صهاريج ملغومة، لافتا إلى أن القوات الأمنية مستمرة بالتصدي لهجمات داعش على حي السكك والبوجراد وناحية الصينية بمساندة الحشد الشعبي وطيران الجيش العراقي من دون تدخل طيران التحالف الدولي.
وفي قاطع الانبار، تمكنت قوات الجيش والشـرطة والمتـطوعين بـدعـم طيران الجيش من تطهير جسر القاسم وشارع 60 والطريق الحولي جنوبي الرمادي وقـتلت العشرات من ارهابيي “داعش”.
كما أفادت خلية الإعلام الحربي بأن قيادة عمليات الانبار قتلت انتحاريين اثنين حاولا التقرب من قطعاتنا، كما قتلت أربعة إرهابيين على الطريق السريع الرابط بين الفلوجة وبغداد ودمرت منزلين احدهما مخزن لأسلحة الدواعش.
من جهة أخرى، قصفت طائرات التحالف الدولي مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي على مشارف قضاء مخمور 60كم جنوب الموصل، قضت خلالها على 21 إرهابيا بينهم عرب الجنسية.