محليات

حلب: زيادة كميات المازوت للمنشآت الصناعية في الشيخ نجار

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بحلب على زيادة كميات المازوت للمنشات الصناعية في الشيخ نجار، ولا سيما العاملة في مجال إنتاج مواد البناء لمساعدتها على استمرار عملها ودعم عمليات إعادة الإعمار في ظل زيادة ساعات التقنين الكهربائي.

ووجهت اللجنة خلال اجتماعها أمس الدعوة للفعاليات الصناعية والحرفية التي لم تستكمل إجراءات تراخيصها الصناعية والإدارية الى المبادرة لاستكمالها ليتم منحها كامل احتياجاتها من المشتقات النفطية.

وبين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي انه تم البدء بتوزيع مازوت التدفئة على المواطنين في الأحياء السكنية مع السعي لتوسيع عملية التوزيع، بما يسهم في توفير المادة للمواطنين قبل حلول فصل الشتاء، موضحا انه يتم حاليا توزيع 200 ليتر لكل أسرة، وتقوم اللجان المشرفة باستهداف الأحياء السكنية بتتابع مدروس مع التأكيد على محاسبة كل من يخالف آلية التوزيع المتبعة.

ولفت علبي الى التركيز على دعم الصناعيين والحرفيين وتأمين المشتقات النفطية لهم، بما يؤدى الى استمرار دوران عجلة الإنتاج، مبينا انه يتم منح الحرفيين 100 ليتر مازوت أسبوعيا لمساعدتهم على استمرار العمل.

و قدم مديرو الصناعة والمحروقات والمدينة الصناعية بالشيخ نجار عرضا لواقع عملهم والمشكلات التي تعترضهم، مبينين مدى حاجة الصناعيين والحرفيين لمادة المازوت.