محليات

زراعة ريف دمشق.. برنامج جديد لتوثيق وإحصاء القطاع الزراعي

بدأت مديرية الزراعة في محافظة ريف دمشق تنفيذ برنامجها الجديد لإعادة تأهيل عمليات الإحصاء للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من خلال إطلاق العديد من ورشات العمل الموسعة على مستوى مختلف مناطق ريف دمشق بدءا بالوحدات الإرشادية الصغيرة وصولا الى مديريات الزراعة.

وأوضح مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في المحافظة الدكتور علي سعادات أن ورشات العمل التي سيتم إطلاقها هي لإعادة تأهيل جميع العاملين في القطاع الزراعي ووضع آلية جديدة للوصول الى دقة في الرقم الإحصائي وتنظيم العمليات الزراعية للقطاعين التعاوني والفردي في كل مدينة وبلدة وبلدية وحيازة الأراضي والثروة الحيوانية والآلات الزراعية والآبار ونوعيتها “ديزل- كهرباء”.

وأشار سعادات الى أن الحصول على المعلومات الإحصائية الدقيقة سيتم يوميا وعلى مستوى الحيازات الصغيرة لتحديد هوية العاملين بشكل فعلي في القطاع الزراعي في ظل ظروف الأزمة واحتياجاتهم من المستلزمات، من محروقات وأسمدة وبذار وأدوية وأعلاف، معتبرا أن هذا الإجراء يسهم في تحديد أنواع المنتجات بكل منطقة ومساحاتها وأسماء المزارعين ونوع المنتج وكميته.

ورأى سعادات أن هذه العملية من شأنها أن تخفف الأعباء الورقية وتعطي دقة وسرعة معلوماتية أكبر بكثير وأسهل، مؤكدا أن هذا النشاط سيتم الانتهاء منه بشكل كامل مع نهاية الشهر الجاري.