دولي

تراجع النفط بعد ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية

استمرت أسعار النفط بهبوطها يوم الخميس 20 آب بعد الإعلان المفاجئ عن زيادة مخزون النفط الأميركي إلى جانب القلق المستمر حول الوفرة في العرض.
وكان الخام الأمريكي هبط أكثر من 4% يوم الأربعاء إلى أدنى مستوى له في ست سنوات ونصف السنة حيث أدى المخزون الضخم غير المتوقع في الولايات المتحدة إلى تأجيج المخاوف بشأن تنامي تخمة المعروض العالمي.
وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية إن مخزون الخام الأمريكي ارتفع بمقدار 2.6 مليون برميل الأسبوع الماضي (الأسبوع المنتهي في 14 اَب) ليصل إلى 456.21 مليون برميل، فيما كان الخبراء توقعوا تراجعا بمعدل 820 ألف برميل.
كما أضيفت إمدادات من كندا التي زادت صادراتها للولايات المتحدة بأكثر من 400 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الأخير ليصل إلى 3.39 مليون برميل يوميا.
وأدى ارتفاع المخزونات إلى زيادة الضغوط على أسعار النفط حيث تراجع برميل النفط الخفيف (الخام الأمريكي) إلى ما دون مستوى 41 دولار واقترابه من عتبة الـ 40 دولارا.
والإنتاج لا يزال مرتفعا جدا سواء من جانب منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» التي تتجاوز إلى حد كبير سقفها النظري البالغ 30 مليون برميل في اليوم، أو من قبل الولايات المتحدة التي تنتج الغاز الصخري.