محليات

الحسكة: بحث الاحتياجات الصحية والخدمية وسبل تأمينها

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي فريق بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية الى زيارة عدد من المؤسسات والقطاعات بالمحافظة، للوقوف فعليا على احتياجاتها وتلبيتها بالسرعة الممكنة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وخلال اجتماعه في مبنى المحافظة أمس مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بياتريس أوكسلي لبحث سبل تعزيز التعاون وتأمين احتياجات المحافظة للنهوض بواقعها الخدمي والصحي، أكد المحافظ أن مؤسسات الدولة تعمل بالطاقة القصوى وفق إمكاناتها المتاحة لتأمين كل الاحتياجات.

وبين العلي حاجة القطاع الصحي للدعم من خلال ترميم المشفى الوطني بمدينة الحسكة وتزويده بالمعدات الضرورية، وتجهيز مركز الأورام في مدينة القامشلي، وإصلاح واستبدال خطوط الصرف الصحي التي تعرضت لأضرار جسيمة بفعل الارهاب في أحياء مدينة الحسكة التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها.

بدوره أوضح مندوب شؤون المياه في البعثة ياسين محمد نور بشير “بحسب سانا” أن هدف زيارة الحسكة تأمين مستلزمات العمل لمؤسسة المياه وتتبع تنفيذ المشاريع التي يتم تنفيذها، إضافة الى تقديم مستلزمات للمشفى الوطني، مشيرا الى أن اللجنة بصدد توفير قطع غيار لمجموعات التوليد وصيانتها وتحديد عدد من المشاريع التي يمكن أن تقدم خدمات للمواطنين في مدينة عامودا، إضافة الى التعاون مع فرع مطاحن الحسكة لتأمين مستلزماته.

ومن جهته طالب رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة المهندس غربي المردود بتخصيص مبالغ مالية لتنفيذ الدراسات للمشاريع التي تتم الموافقة عليها بغية تغطية النفقات.