الشريط الاخباريسلايدسورية

سلاح الجو يقضي على إرهابيين في محيط مطار كويرس بريف حلب

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو اليوم عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات تنظيمي “جبهة النصرة” و “داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح أن: «وحدة من الجيش قضت في عمليات دقيقة على إرهابيين من “جبهة النصرة” و ما يسمى “الجبهة الشامية” و “حركة أحرار الشام” ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد في أحياء بستان الباشا وكرم الجبل وحلب القديمة».

وفي الريف الجنوبي الشرقي بين المصدر أن: «وحدة من الجيش نفذت عمليات على أوكار ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية في قرى الشيخ لطفي والعامرية والسميرية وبرج الرمان وشرق مدينة السفيرة».

ولفت المصدر إلى أن: «العمليات أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين».

وأشار المصدر إلى أن: «سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيطي الكلية الجوية ومطار “كشيش” بريف حلب الشرقي أسفرت عن تدمير آليات ومقتل عدد من الإرهابيين التكفيريين».

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من تدمير أسلحة وعتاد وآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيم التكفيري والقضاء على عدد من أفراده في محيطي مطاري النيرب وكويرس إلى الشرق من ريف مدينة حلب.

واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم “محمود كتولي” و “أحمد محمد وفا” و “دياب فائز عكو”.