الشريط الاخباريسلايدسورية

عمليات الجيش بحلب وريفها مستمرة.. والإرهابيون يقرون بمقتل عدد من قادتهم

أوقعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب اليوم خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف تنظيمي “جبهة النصرة” و “داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

ففي الجهة الشمالية الغربية والغربية لمدينة حلب أفاد مصدر عسكري بأن: «وحدة من الجيش نفذت عملية مركزة على أوكار وبؤر إرهابيين من “جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” و “حركة أحرار الشام” ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد في أحياء بني زيد والليرمون والراشدين ومحيط البحوث العلمية».

وكانت وحدات من الجيش قضت مساء أمس على عدد كبير من الإرهابيين حاولوا التسلل باتجاه حي الزهراء على الأطراف الغربية للمدينة بعد قيامهم بتفجير نفق قرب الميتم في الحي.

وبين المصدر العسكري أن: «وحدة من الجيش وجهت ضربات على تجمعات التنظيمات الإرهابية في قرية المنصورة غرب مدينة حلب بنحو 10 كم أسفرت عن مقتل عدد من أفرادها ودمرت وحدة من الجيش آليات مزودة برشاشات في عمليات مكثفة على محاور تحرك الإرهابيين في قرية الشيخ لطفي وشرق مدينة السفيرة جنوب شرقي مدينة حلب».
وذكر المصدر أن: «وحدات من الجيش العاملة في الريف الشرقي واصلت عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية وقضت على عدد منهم».

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو دمرت أمس آليات بعضها مزود برشاشات وأسلحة وعتاد حربي للتنظيمات الإرهابية في عدد من أحياء حلب وقرى الشيخ لطفي والعامرية والسميرية وبرج الرمان
ومدينة تادف ومحيطي الكلية الجوية ومطار كشيش بريف حلب الشرقي».

واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم “يوسف محمد الآغا” و “محمد عبد الله عثمان” و “حسن خليل الزيدي” و “عبدو طمس” و “عبد الرحمن محمد سطوف” و “طاهر أحمد التوبيني”.