الشريط الاخباريدولي

المخابرات الإسبانية: 800 إرهابي عادوا إلى أوروبا لتنفيذ هجمات إرهابية

حذرت أجهزة الاستخبارات الإسبانية اليوم من أن نحو 800 إرهابي عادوا إلى بلدانهم في أوروبا وهم مستعدون الآن لشن هجمات إرهابية بعد تلقيهم تدريبات على يد التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مسؤولين في مكافحة الإرهاب بإسبانيا قولهم أن: «الإرهابيين الذي تم تجنيدهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي أو من قبل مجموعات تابعة لتنظيم القاعدة ينتظرون فقط تلقى الأوامر الآن لشن الهجمات الإرهابية على القارة الأوروبية» مشيرين إلى أن: «هؤلاء الإرهابيين لم يتم تدريبهم بشكل جيد ولكنهم مستعدون لفعل أي شيء بمجرد تلقيهم الأوامر».

وتأتي هذه التحذيرات بعد أن أطلق مسلح مغربي يدعى أيوب الخزاني ويبلغ من العمر 25 عاما النار على متن قطار سريع كان متجها من العاصمة الهولندية أمستردام إلى العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد عودته في سورية حيث كان انضم إلى صفوف إرهابيي “داعش”.

وأوضحت الصحيفة أن نحو نصف الإرهابيين البريطانيين الذين سافروا إلى الشرق الأوسط للقتال إلى جانب التنظيمات الإرهابية هناك والذين يقدر عددهم بنحو 700 بريطاني عادوا إلى بريطانيا ويخططون لشن هجمات في البلاد.

وقد شهدت فرنسا هجمات إرهابية نفذها إرهابيون عائدون من سورية وهو ما دفع الدول الأوروبية التي كانت قد دعمت هؤلاء الإرهابيين منذ البداية إلى الاستنفار لملاحقتهم ومنعهم من العودة إلى أراضيها بعدما بقيت لسنوات تتغاضى عن سفرهم إلى سورية وعن جرائمهم بحق الشعب السوري.