الشريط الاخباريدولي

الرئيس الروسي: معرض ماكس 2015 سيكون مفتوحا للشركاء

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قناعته بأن معرض «ماكس» الدولي للطيران والفضاء سيبقى ساحة فعالة للبحث عن شركاء جدد، بغض النظر عن تقلبات الظروف السياسية الدولية.
وقال في كلمة له الثلاثاء 25 آب في افتتاح المعرض الذي ستستمر أعماله لغاية 30 آب الجاري: «إنني مقتنع بأنه بغض النظر عن البيئة السياسية الدولية الراهنة يبقى «ماكس» ساحة فعالة للتعامل بين الخبراء ولتطوير التعاون الصناعي وللبحث عن شركاء جدد».
وأضاف أن معرض هذا العام سيشهد عقد اتفاقات مهمة عدة، منها اتفاقات متعلقة بتوريدات طائرات «سوخوي سوبرجيت-100» الروسية الحديثة إلى الخارج.
وتابع الرئيس بوتين أن بلاده ستواصل تعزيز قدراتها في مجال صناعة الطيران والفضاء.
وأكد بوتين أن موسكو تنوي تكثيف جهودها لتقديم طائرات ركاب ونقل روسية الصنع في السوقين الداخلية والخارجية.
ويتوقع منظمو المعرض أن يزيد عدد المشاركين فيه وزواره عما كان عليه في المعرض السابق الذي أقيم منذ عامين.
ويبلغ عدد الوفود الأجنبية التي أبدت رغبتها في زيارة المعرض 80 وفدا. وقد تم بيع أكثر من 100 ألف تذكرة. ويتوقع أن يبلغ عدد ضيوف المعرض العام الجاري 400 ألف.
وعلى الرغم من العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا إلا أن عمالقة صناعة الطائرات مثل «بوينغ» الأمريكية و«إيروباص» الأوروبية قد أكدت حضورها إلى المعرض.
ومن المفاجآت المرتقبة في المعرض الكشف عن طائرة حربية روسية واعدة، وهي طائرة الاعتراض البعيد «ميغ – 41» التي يجب أن تحل محل طائرات «ميغ – 31» للدفاع الجوي في سلاح الجو الروسي.