الشريط الاخباريسورية

مقتل أكثر من 50 إرهابياً بعمليات للجيش في ريف دمشق

قتل أكثر من 50 إرهابياً وأصيب آخرون خلال عمليات مكثفة للجيش العربي السوري في عدة مناطق من ريف دمشق شملت الغوطة الشرقية والزبداني والريف الجنوبي الغربي لدمشق.

وأكد مصدر عسكري مقتل وإصابة 30 إرهابياً على الأقل جميعهم من جبهة النصرة في عملية نفذتها وحدة من الجيش على أحد تجمعاتهم في مزرعة بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن العملية أسفرت أيضاً عن تدمير أسلحة وذخيرة كانت لدى الإرهابيين.

وفي الغوطة الشرقية ذكرت مصادر ميدانية أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على أوكار إرهابيي ما يسمى جيش الإسلام في حارة الجورة ببلدة حمورية أسفرت عن مقتل العديد منهم من بينهم الأردني عبد الله الطوايلي وزياد كوارة وحسين كناكري وأنيس بوبس وطارق السبيناتي.

وأشارت المصادر إلى تدمير 3 سيارات أحداها مزودة برشاش ثقيل وسقوط قتلى بين إرهابيي جبهة النصرة في بلدة سقبا من بينهم السعودي سالم نواف القرشي والفلسطيني ياسر ستيتية وصفوح الديراني وعبد الناصر خبية وإبراهيم المدني وسامر الأشقر.

وفي مدينة دوما لفتت المصادر إلى أن عمليات الجيش تركزت على بؤر لإرهابيي ما يسمى لواء الإسلام في كرم الرصاص وقرب قصر الكمال وعند الصالة الملكية وفي حي الحجارية وجانب الصالة الرياضية وفى محيط البرج الطبي وأسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل ومقر للاتصالات إضافة إلى مقتل اثنين من متزعمي التنظيم التكفيري هما عمار صعب وآخر يلقب أبو الوليد وأحمد واوية.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش قضت على إرهابيين هما أيهم أبو حمود وأحمد برهمجي ودمرت أسلحتهم خلف فرن عفوف في حرستا.

وفي الريف الشمالي الغربي سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية على عدد من كتل الأبنية في محيط دوار المحطة بمدينة الزبداني وأمنت الطريق الواصل بين دوار الكهرباء ودوار المحطة بشكل كامل بعد القضاء على العديد من إرهابيي جبهة النصرة وما يسمى حركة أحرار الشام.