علوم وتكنولوجيا

ساعة Wena Wrist” الذكية من “سوني”

 

 

كشفت سوني أخيرا عن ساعتها الذكية الجديدة “Wena Wrist” التي كانت قد أطلقت لها في السابق حملة لدعمها على موقع First Flight للتمويل الجماعي التابع لها في اليابان.

ووفقا لما ذكره موقع theverge الأمريكي، فإن اسم الساعةWena Wrist” يأتي من كلمة wear electronics naturally والتي تعني “ارتدي الإلكترونيات بطريقة طبيعية”، وهي تأخذ شكل الساعة التقليدية، إلا أنها تمتلك سوارا ذكيا وهو ما جعلها تندرج تحت نطاق الساعات الذكية.

وتوفر الساعة الذكية ثلاثة مميزات مهمة أولها ميزة الدفع الإلكتروني من خلال تقنية NFC المتوافقة مع معيار Felica الياباني، والثانية القدرة على إرسال التنبيهات من خلال الاهتزاز وضوء LED في السوار الذكي، والثالثة هي متتبع نشاط المستخدم وعرض البيانات ولكنها ليست متاحة إلا عبر نظام iOS.

وتتوفر الساعة بنموذجين أولهما “Chronograph” والذي يتخذ شكل الساعة التقليدية بوجود عقارب الساعة، في حين أن النموذج الثاني هو “Three Hands” والذي يمتلك أيضا وجه ساعة عادية أيضا.

كذلك فإن النموذجين يوفران شاشة قطرها 42 ملم، ومن المتوقع أن تدوم بطارية “Three Hands” لمدة 3 سنوات، وChronograph لمدة 5 سنوات، أما السوار الذكي فيستلزم شحنه كل أسبوع على الأقل.

ومن المتوقع أن يتم شحن ساعة Wena Wrist في شهر آذار ونيسان من العام المقبل، كما من المتوقع أن تتراوح أسعارها 287 دولارا و576 دولارا.