الشريط الاخباريسلايدسورية

القضاء على إرهابيين من “داعش” وتدمير أسلحتهم وعتادهم بريف حمص الشرقي

دك سلاح الجو في الجيش العربي السوري بضربات مكثفة اليوم أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح بأن: «غارات الطيران أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم في مدينة القريتين على أطراف البادية شرق مدينة حمص».

ودمرت وحدة من الجيش أمس سيارتين بما فيهما من إرهابيين وأسلحة لتنظيم “داعش” في مزارع صليبة غرب مفرق مدينة القريتين حيث ارتكب التنظيم المتطرف أبشع الجرائم بحق أهالي المدينة وهجر معظم من تبقى منهم وسرق ممتلكاتهم ودمر دير مار إليان فيها تحت ذرائع وحجج تتنافى مع القيم الإنسانية والديانات السماوية.

ولفت المصدر العسكري إلى: «ايقاع عدد من إرهابيي “داعش” التكفيريين قتلى ومصابين وتدمير عتادهم الحربي وأسلحتهم في ضربات جوية على تجمعاتهم ومحاور تنقلهم في قرى أم الريش والسلطانية ورسم الأرنب والتويني في ناحية جب الجراح».

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى تهجير أهالي القرى والبلدات المنتشرة في بعض مناطق البادية السورية ويعتدي على أهلها ويرتكب المجازر بحقهم ويعمل على سرقة النفط والآثار والاعتداء على المواقع الأثرية وكان آخرها أمس الأول حيث دمر أجزاء كبيرة من معبد بل الأثري في مدينة تدمر الذي يعود إلى عام 32 ميلادي وذلك بعد أقل من 10 أيام على تدميرهم معبد بعل شمين داخل المدينة الأثرية.