رياضة

فوز منتخب سورية على سنغافورة بنتيجة 1-0 في التصفيات المشتركة

حقق منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم فوزا غاليا على نظيره السنغافوري 1/صفر في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في العاصمة العمانية مسقط ضمن الجولة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة لكاس أسيا 2019 وكأس العالم 2018.

وبهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة فيما احتل منتخب سنغافورة المركز الثاني برصيد 4 نقاط ومنتخب اليابان المركز الثالث برصيد 4 نقاط أيضا بعد فوزه اليوم على منتخب كمبوديا بثلاثية نظيفة فيما احتل منتخب أفغانستان المركز الرابع ب3 نقاط وكمبوديا الأخير دون رصيد.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء سلبي النتيجة رغم سيطرة منتخبنا على وسط الملعب لكنه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى منتخب سنغافورة الذي كان أقرب للتسجيل عبر انفرادتين تصدى لهما حارس منتخبنا إبراهيم عالمة بمهارة وفي الوقت بدل الضائع سجل منتخبنا هدفا عبر عمر خريبين لكن حكم الراية ألغاه بداعي خروج الكرة خارج خطوط الملعب.

وفي الشوط الثاني تغير أداء منتخبنا واستطاع خلق الفرص ولاسيما عبر توغلات محمود المواس من الناحية اليمنى وعكس الكرات لداخل المنطقة ومن هجمة منظمة تلاعب مهاجمنا سنحاريب ملكي بالدفاع السنغافوري وحول كرة على رأس اللاعب عدى جفال الذي أودعها في الشباك مسجلا الهدف الأول وبالمقابل جاء الرد قويا من المنتخب السنغافوري عبر هجمة مباغتة حال القائم دون ترجمتها إلى هدف التعادل.

وبعد الهدف أتيحت أمام منتخبنا عدة فرص لزيادة الغلة حيث أضاع ملكي كرة سانحة أمام المرمى كما تصدى الحارس السنغافوري لتسديدة خطرة وابعد تسديدة عبد الرزاق الحسين لركنية فيما حاول المنتخب السنغافوري الاعتماد على السرعة والكرات البينية وتألق حارس مرمى منتخبنا إبراهيم عالمة في إبعاد كرتين خطرتين لتنتهي المباراة بفوز غال لمنتخبنا وضعه في صدارة المجموعة.

وسيلتقي منتخبنا في مباراته المقبلة مع منتخب كمبوديا في التاسع من الشهر الجاري على أن يلاقي منتخب اليابان في الجولة الرابعة علما بأن منتخبنا تغلب في الجولة الأولى من التصفيات على منتخب أفغانستان بستة أهداف دون رد.