محليات

«العامة للسينما» تطلق دورة دبلوم علوم وفنون

أعلنت المؤسسة العامة للسينما عن إطلاق مشروع دبلوم علوم وفنون السينما الذي سيبدأ في الثامن من الشهر القادم ويتضمن الدبلوم محاضرات في السينما على امتداد موسم دراسي كامل لمدة ثمانية أشهر.

وذكر مدير الشؤون الادارية في المؤسسة العامة للسينما ومدير دورة الدبلوم باسم خباز أن هذا الدبلوم يمثل خطوة مهمة طال انتظارها نحو تأسيس دراسة سينمائية أكاديمية عليا في سورية تقدمها خبرات من الصف السينمائي الأول، موضحا أن التسجيل يبدأ من اليوم ويستمر حتى 30 من الشهر الجاري في مبنى المؤسسة العامة للسينما، وسيتم التدريس من قبل نخبة من أهم الأسماء السينمائية في سورية، وذلك بالتعاون بين المؤسسة والمركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني.

وأضاف خباز أن التدريس يتم في قاعات واستوديوهات المؤسسة العامة للسينما والمركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني، مشيرا الى أن رسم الاشتراك في هذه الدورة مئة وخمسون ألف ليرة، تدفع على ثلاث مراحلـ وتصدر شهادات التخرج عن كل من وزارة الثقافة المؤسسة العامة للسينما والمركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني.

وحول النظام الداخلي لدورة الدبلوم، أوضح خباز أن الدبلوم يتضمن 11 مادة تدرس على مدار عام دراسي كامل و يتم قبول المتدرب بعد اجتيازه فحص قبول وورود اسمه بين الناجحين.