محليات

مشروع تطبيق «Syria» عل الهواتف الذكية بين السياحة وسيرياتيل

ضمن فعاليات يوم السياحة العالمي وفي إطار سعي وزارة السياحة لتعميق أواصر التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات، بهدف الارتقاء بالعمل السياحي وقعت الوزارة مذكرة تفاهم مع شركة سيرياتيل لإطلاق تطبيق يتضمن خارطة سياحية وترويجية لكافة المعالم السياحية في سورية بدلاً من الخرائط الورقية، ويتم تطوير التطبيق ليشمل كافة المنشآت والمواقع في سوية.

وتهدف مذكرة التفاهم “بحسب مصادر في الوزارة” إلى العمل على تكريس ثقافة تطوير تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية على اختلاف أنظمة تشغيله والتعاون في مجال تطوير تطبيق موبايل خاص بالوزارة، يمكّن المواطن والسائح من الإطلاع والاستعلام عن المواقع السياحية السورية المتاحة في قواعد بيانات الوزارة، إلى جانب نشاطات وبرامج والجهات التابعة لها.

وفي السياق ذاته وقعت السياحة مع وزارة الإعلام مذكرة عمل مشترك، بهدف تحقيق التكامل ونشر ثقافة السياحة، وتحقيق التكامل بما يخص تحقيق الرؤية الترويجية لوزارة السياحة للمرحلة الحالية والقادمة في صناعة سياحة النصر.

وشملت الاتفاقية تفعيل التعاون في عدة مجالات أبرزها: تنفيذ أفلام ترويجية وفواصل إعلامية، تهدف لترويج المقومات والمواقع السياحية وبالتالي تشجيع الاستثمار السياحي، والتي تهدف لزيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل لشريحة أكبر من خريجي كلية السياحة والمعاهد الفندقية.

البعث ميديا- خاص