صحة

فوائد “الشوكولاتة” السوداء

 

تتفوق الشوكولاته السوداء بالكثير من المزايا عن نظيراتها البيضاء والبنية، وهي الشوكولاتة التي يعتبرها بعض الأطباء صحية لتخلصها من أضرار باقي الأنواع الأخرى، واحتوائها على الكثير من العناصر والمعادن التي يحتاجها الجسم.

كما تعتبر أفضل أنواع الشيكولاتة، ومذاقها المر الذي لا يفضله البعض ما هو إلا دلالة على احتوائها على نسب عالية من الكاكاو الأصلي، والقليل من السكر، والذي يتبعه القليل من السعرات الحرارية بالطبع.

وينصح تقرير طبي بتناولها شريطة التقليل من كمياتها، أي يمكن تناول مكعب كل يومين أو 3 أيام، وهو ما يجعل الجسم يستفيد من كل مكوناتها:

– الشوكولاتة السوداء سعراتها الحرارية منخفضة، وكذلك كميات السكريات فيها، لذا يمكن لمتبعي الريجيم أن يتناولوها دون غيرها وفقًا لبرنامجهم الغذائي، ولتعليمات الطبيب.

– الشوكولاتة الداكنة تحتوي على الكثير من المعادن والكاكاو والعناصر المفيدة التي تساعد على الهدوء والشعور بالسعادة والبهجة لأنها تزيد من تحفيز مادة السيرتونين وهرمونات السعادة في الدماغ، لذا فهي مهدئة للأعصاب ومحفزة للشعور بالصفاء النفسي.

– الشوكولاتة السوداء تحتوي على كم ضئيل من الكافيين الصحي، شريطة تناول كميات صغيرة منها، للاستفادة بمزايا الكافيين في التنبه والتركيز وتحفيز الدماغ والقدرة على الفهم والاستيعاب والتخلص من الخمول والرغبة في النوم.

– الشوكولاتة السوداء تحتوي على مضادات أكسدة طبيعية لذا القليل منها قد يساعد على تأخير الشيخوخة والتمتع بصحة جيدة.