الشريط الاخباريدولي

“5+1” تتعهد بالتنفيذ الفوري للاتفاق النووي الموقع مع إيران

تعهد المشاركون بالاجتماع الأول للجنة المشتركة بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد في فيينا أأمس بالتنفيذ الفوري للاتفاق النووي الموقع مع إيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي قوله أن: «اللجنة المشتركة بحثت في اجتماعها الأول الخطوات المنجزة من قبل البلدان الأأعضاء على صعيدي الملف النووي والشؤون المرتبطة بالحظر للبدء بمرحلة تنفيذ الاتفاق النووي ومشروع إعادة تصميم مفاعل آراك النووي في إيران».

ولفت البيان إلى أن: «اللجنة المشتركة تواصل مهمة الرقابة على التطورات المرتبطة بتنفيذ الاتفاق النووي وستعقد اجتماعا دوريا كل 3 أشهر على مستوى المديرين السياسيين وبالإمكان عقد الاجتماع أسرع من الموعد المحدد بطلب من أحد الاعضاء»، مشيرا إلى أن: «الاجتماع المقبل للجنة المشتركة سيسبق موعد تنفيذ الاتفاق النووي».

يشار إلى أن اللجنة المشتركة بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عقدت اجتماعها حول الاتفاق النووي بمشاركة مساعدي وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي ومساعدة منسقة شؤون السياسة الخارجية للاتحاد الأاوروبي هيلغا أشميد وممثلي الخمسة زائد واحد أمس في العاصمة النمساوية فيينا.