line1محليات

الوفد الاقتصادي السوري يبحث مع رئيس غرفة التجارة البولندية آفاق التعاون

بحث الوفد الاقتصادي السوري برئاسة معاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح مع رئيس غرفة التجارة البولندية اندرزيج ارنداس سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وعرض فلوح الواقع الاقتصادي في سورية والأضرار الجسيمة التي ألحقت بمختلف القطاعات الاقتصادية في البلاد جراء الاعتداءات التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية، معربا عن أمله في أن تسهم زيارة الوفد إلى وارسو في تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

بدورها أشارت هالة غزال المدير العام لهيئة الاستثمار السورية إلى رغبة الجانب السوري في تفعيل علاقات التعاون مع الجانب البولندي، واستعداد الهيئة لتزويد رجال الأعمال والشركات البولندية بكل التشريعات والقوانين الناظمة للاستثمار الأجنبي في سورية.

من جانبه أشار القائم بأعمال السفارة السورية في وارسو الدكتور ادريس ميا إلى أهمية زيارة الوفد في هذا التوقيت، معبرا عن رغبة الجانب السوري في إعادة تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مؤكدا في هذا الصدد استعداد السفارة وأعضائها للقيام بكل ما من شأنه خدمة هذا الهدف.

من جهته قدم ارنداس عرضا مفصلا عن واقع العلاقات بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية معربا عن أمله في عودة هذه العلاقات إلى سابق عهدها، معربا عن أمله في أن تتمكن سورية من الخروج سريعا من الأزمة التي تمر بها، والبدء بمسيرة إعادة الإعمار، مؤكدا في هذا الصدد أن بولندا تقف إلى جانب سورية وستقدم كل خبراتها في هذا المجال.

وبين رئيس غرفة التجارة البولندية انه يكن كل المحبة لسورية وشعبها وخاصة أنه سبق له أن زار دمشق وحلب ومدنا أخرى، وقال: إن هذه الزيارة تركت انطباعا وأثرا طيبا في نفسه، معربا عن أسفه وحزنه للدمار والخراب الذي تسببت به التنظيمات الإرهابية في سورية.