الشريط الاخباريسلايدسورية

الهلال: العلاقات السورية الروسية تاريخية والتعاون بيننا استراتيجي

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن الجاليات العربية السورية الموجودة في دول الاغتراب قامت بدور وطني كبير خلال الحرب التي تشن على سورية منذ نحو خمس سنوات الأمر الذي يدل على إحساسها العالي بالمسؤولية وعمق وأصالة انتمائها.

وخلال لقائه اليوم وفد الجالية العربية السورية في روسيا عبر الهلال عن تقديره لما قامت به الجالية من أعمال ونشاطات للوقوف إلى جانب وطنها في وجه المؤامرة التي يتعرض لها وعملها على توضيح حقيقة ما يجري فيه الأمر الذي ساهم إلى حد كبير بإيصال الصورة الحقيقية إلى الشعب الروسي الصديق.

وأشار الهلال إلى ضرورة زيادة النشاطات التي تقوم بها الجاليات لتوضيح حقيقة ما يجري في سورية وما ترتكبه التنظيمات الإرهابية من جرائم إضافة إلى التواصل مع مختلف الجهات والهيئات الدولية والمجتمعية المناهضة للحرب ولا سيما في الدول المشاركة فيها للضغط على حكوماتها وتعزيز آليات التواصل مع الوطن الأم ونقل الصورة المشرقة والحضارية للشعب السوري وثقافته وتراثه وجذب أصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في بلدهم وخصوصا أن سورية تستعد لمرحلة إعادة الأعمار.

وحول العلاقات السورية الروسية أكد الهلال أنها علاقات تاريخية تمتد لعدة عقود والتعاون السوري الروسي استراتيجي مبنى على أسس سليمة قوامها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في السيادة الوطنية وحرية القرار والتنسيق والتشاور الدائم مبينا أن صمود الشعب السوري وقيادته وانتصارات الجيش زادت صلابة الموقف الروسي في وجه الحلف الامبريالي الساعي إلى إسقاط سورية.

وأوضح الهلال أنه ليس هناك “معارضة معتدلة” وأن هذا المصطلح روجت له الدول الشريكة بالحرب على سورية مبينا أنها مجموعات إرهابية تقتل أبناء الشعب السوري وترتكب الجرائم بحقه وتدمر بناه التحتية مؤكدا أن القيادة السياسة ومنذ الأيام الأولى للحرب كادت أنها مع أي طرح تقدمه المعارضة الوطنية التي تسعى إلى تطوير البلاد ولم تدع إلى التدخل الخارجي أو تستقو به.

بدورهم أوضح أعضاء الوفد أن هدف زيارتهم سورية الوقوف مع شعبهم والاطلاع أكثر على حقيقة الأحداث لنقلها إلى الشعب الروسي الذي يكن كل المحبة والتقدير لسورية وجيشها وقائدها وهو يؤيد بأغلبيته ما قامت به قيادته لجهة دعم سورية ولا سيما في المجال العسكري.