الشريط الاخباريعربي

لبنان.. توقيف “المسؤول الشرعي” لـ داعش في مخيم عين الحلوة

أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية ما يسمى “المسؤول الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي في مخيم عين الحلوة مع شركاء له.

وقالت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان لها اليوم إنه في إطار متابعة نشاطات المجموعات الإرهابية ورصد وتعقب أفرادها والخلايا النائمة التابعة لها وبعد عملية رصد دقيق تمكنت المديرية العامة للأمن العام أمس الأول من توقيف ثلاثة فلسطينيين لاجئين في لبنان للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم إرهابي وتأليف شبكة كانت تخطط للقيام بعمليات تفجير تستهدف الداخل اللبناني.

وأضافت: بنتيجة التحقيق مع المعتقلين اعترف أحدهم بأنه المسؤول الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي في مخيم عين الحلوة وأنه يؤلف مع شقيقه “ز0ك” الفلسطيني الآخر وأفراد آخرين شبكة إرهابية تنتمي وتأتمر بأوامرها.

فيما أقر الإرهابي المدعو “ز0ك” بأنه دخل الأراضي السورية واجتمع في الرقة مع متزعمين بتنظيم داعش الإرهابي بهدف التنسيق لعمليات أمنية تطال الداخل اللبناني.

وأوضح البيان أن الإرهابيين قاموا بإنشاء غرفة عمليات “موحدة” في مخيم عين الحلوة بهدف ربطها بكل التنظيمات الإرهابية المنتمية إلى “داعش” والمنتشرة داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان وكانوا يخططون لاستهداف مراكز وحواجز الجيش اللبناني.

ولفتت المديرية العامة للأمن اللبناني إلى أن الإرهابييين كانوا يحضرون للقيام بعمليات اغتيال تطال شخصيات سياسية لبنانية وفلسطينية وتجهيز وتفخيخ سيارات لتفجيرها في حياء الضاحية الجنوبية وذلك كله بهدف إشعال وإثارة الفتنة وضرب العيش المشترك.

وأشار البيان إلى إحالة الموقوفين بعد التحقيق معهم إلى القضاء المختص فيما تتواصل عمليات رصد وتعقب باقي أفراد المجموعة والمحرضين والمشتركين والمتدخلين معهم بهدف ملاحقتهم وتوقيفهم وسوقهم أمام العدالة.