محليات

لتوفير معايير فنية لتنظيم خلف الرازي.. تفاهم بين «المواصفات» دمشق

وقعت هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية ومحافظة دمشق مذكرة تفاهم للتعاون بينهما، لتوفير المعايير والمواصفات الفنية المطلوبة الخاصة بتنفيذ المنطقتين التنظيميتين خلف الرازي وكفرسوسة.

وتضمنت المذكرة التزام محافظة دمشق بإعداد لائحة بمجالات عمل مديرياتها لتحديد المعايير المعتمدة ومساعدة الهيئة في تأمين نسخ عن المعايير العالمية المطلوب اعتمادها، ووضع آلية لتطبيق المعايير المعتمدة من قبل الجهات التابعة للمحافظة والرقابة على تطبيقها.

وتلتزم هيئة المواصفات والمقاييس بموجب المذكرة بترتيب المواصفات والمعايير المتوفرة لديها، وفق اللائحة المعتمدة من المحافظة وبالتعاون معها وتحديد المواصفات والمعايير الدولية، وفقا لحاجة المحافظة، وتكليف من يلزم لتدريب العاملين على استخدام المواصفات والمعايير الفنية.

وأكدت المذكرة ضرورة تحقيق الربط الالكتروني مع المحافظة للحصول على المواصفات المتوفرة لدى الهيئة والتعاون فيما بينهما، لبناء مكتبة الكترونية وموقع الكتروني وتحديثهما باستمرار، وتشكيل لجنة بقرار من المحافظ مهمتها متابعة تنفيذ بنود المذكرة ورفع المقترحات اللازمة للمحافظ، ووضع لائحة تتضمن المعايير المطلوب اعتمادها ووضع برنامج زمني للتنفيذ.

ويبدأ العمل بمضمون المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة ثلاث سنوات، وتجدد تلقائيا ما لم يخطر أحد الطرفين الآخر بعدم رغبته التجديد.