الشريط الاخباريسوريةعربي

لحود: لا يمكن لأحد فرض شروطه على الشعب السوري

 

أكد النائب اللبناني السابق إميل لحود أن القضاء على الإرهاب هو المدخل للحل السياسي للأزمة في سورية.

 

قال لحود في تصريح له اليوم “إن الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في سورية أظهرت خيار الشعب السوري وقدرته على التعبير عن رأيه في انتخابات ديمقراطية”، مشدداً على أنه ما من أحد يمكنه أن يفرض شروطه على الشعب السوري.

 

وأشار لحود إلى أنه في الوقت الذي يتابع الجيش السوري انتصاراته على الإرهابيين وباعتراف من الأمريكيين أنفسهم “هناك من يصر من السياسيين اللبنانيين على إعطائنا دروسا جيوسياسية وكأنهم لم يكتشفوا حتى الآن أن توقعاتهم منذ بدء الحرب على سورية سقطت كلها وخابت رهاناتهم”.

 

من جانب آخر حذر لحود من تجاوز القوانين في قضية توقيف الأمير السعودي أثناء محاولته تهريب 2 طن من المخدرات من مطار بيروت كما نبه من أي تدخل أو ضغوط تمارس على القضاء اللبناني لتبرئة الموقوف أو لتأمين معاملة خاصة له.

 

ولفت إلى أن حادثة تهريب مخدرات الكبتاغون من لبنان إلى السعودية تأتي في إطار مسلسل الفضائح المتنقلة للأمراء السعوديين من أوروبا الى الولايات المتحدة “ما يمنحنا نموذجا عن الأدوات التي تعتمد عليها الإدارة الأمريكية لإحداث تغيير في الشرق الأوسط وللتعاون من أجل دعم ما يصفونها بـ “المعارضة السورية” في حين تغرق هذه الأدوات في فسادها وفي خلافات أمرائها الذين يتسابق بعضهم على هدر الثروات على المخدرات وغيرها”.