الشريط الاخباريعربي

الجيش العراقي يحرر مناطق جديدة في الأنبار ويحبط هجمات إرهابية في كركوك

 

أحبطت قوات الشرطة الاتحادية العراقية محاولة إرهابيي “داعش” السيطرة على مبنى قائم مقامية قضاء الدبس ومركز شرطة القضاء شمال غرب محافظة كركوك الواقعة شمال العراق.

 

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في المحافظة، العميد سرحد قادر، إن “مجموعة انتحارية من عصابات داعش الإرهابية اقتحمت مبنيي قائم مقامية الدبس ومركز شركة القضاء بعد أن فجر أحد عناصرها نفسه أمام مبنى مكافحة الإجرام في المركز حيث تسلل باقي المسلحين الى داخلهما وحاولوا حرقهما” مشيرا إلى أن القوات الأمنية سيطرت على المكان و قضت على 3 إرهابيين فيما قتل 4 من عناصر الشرطة وأصيب 15 آخرون.

 

وفى محافظة الأنبار غرب العراق أعلن ماجد المحمدي عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار عن تطهير منطقة الجرايشي شمالي مدينة الرمادي والسيطرة على جسر الجرايشي والقضاء على 36 إرهابياً.

 

كما أعلن مصدر في قيادة عمليات الجزيرة أن القوات العراقية المشتركة استكملت اليوم تطهير منطقة البو حياة غرب الرمادي ورفع العلم العراقي فوق مبانيها مؤكدا مقتل 40 إرهابياً من عصابات داعش بمعارك تطهير المنطقة إضافة إلى تدمير 9 سيارات تحمل أسلحة ثقيلة.

 

كما دعت قيادة العمليات المشتركة في بيان أهالي مدينة الرمادي إلى ترك مركز المدينة حفاظا على سلامتهم لان تنظيم “داعش” الإرهابي يستخدم ما تبقى من سكان في المدينة كدروع بشرية.