الشريط الاخباريسورية

الجيش يواصل عمليات تأمين استرداد حرستا ويسيطر على محطة وقود وعدة أبنية

واصل الجيش العربي السوري لليوم الثاني عملياته المركزة لتأمين استرداد دمشق حمص عند مدخل حرستا، حيث تمكن الجيش اليوم من إحكام السيطرة على محطة وقود الأمان بالله والأبنية المحيطة بها بالقرب من اوتستراد حرستا وقضى على أكثر من 18 إرهابيا بينهم سعوديون ودمر لهم قاعدة صواريخ ومستودع ذخيرة ومقر اتصالات وآليات في الغوطتين الشرقية والغربية.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش نفذت ضربات مركزة على إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” في مزارع حرستا الشمالية بالغوطة الشرقية و”أحكمت السيطرة على محطة وقود الأمان بالله والأبنية المحيطة بها بالقرب من أوتستراد حرستا” وذلك بعد 24 ساعة من إحكام الجيش السيطرة على تلة المشتل الزراعي ومجموعة المكاسر وعدد من الابنية المحيطة بها في منطقة حرستا.

وأشار المصدر إلى أن العملية “أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين بين الإرهابيين وهروب العديد منهم تحت رمايات الجيش النارية”.

إلى ذلك أفادت مصادر ميدانية بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من إرهابيي “جيش الإسلام” ودمرت لهم سيارتين واسلحة وذخيرة فى ضربات مركزة على أوكارهم في مزارع دوما ومن بين القتلى “فتحي سلامة ومحمد سريول ومعاذ الأجوه وأسعد البقاعي ومحمد الساعور”.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش على محور قرى نولة “البلالية” مرج السلطان في عمق الغوطة الشرقية اسفرت عن تدمير قاعدة صواريخ و 5 سيارات احداها مصفحة وجرافة وقضت على احد المتزعمين في “جيش الإسلام” الإرهابي “عبد الله الحموري ولقبه الصقر و محمد الكرد وعبد الله العوض ورشيد حيمور ووحيد عيون وهادي زغيرة ومازن جركس ومحمود خميس”.

وأكدت المصادر مقتل الإرهابي السعودي “راشد عبد الله النعيمي إضافة إلى فهد الحموري ومعتز الشريف وعبد الستار الكسواني ومحمد الدخيل وتدمير مستودع ذخيرة ومقر قيادة واتصالات لإرهابيي “جيش الإسلام” في ضربات دقيقة لوحدة من الجيش على نقاط تمركزهم في قرية حرستا القنطرة جنوب مرج السلطان.

وفي الغوطة الغربية بينت المصادر أن وحدات من الجيش شنت عمليات مكثفة على نقاط تمركز وتحصن إرهابيي ما يسمى “الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام” وأحرزت تقدما على ثلاثة محاور من جهة الفصول الاربعة والجمعيات والجهة الشرقية من مدينة داريا واوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.