الشريط الاخباريعربي

الجيش العراقي يتقدم في الرمادي والأنبار ويفكك 100 عبوة ناسفة

 

واصلت القوات العراقية المشتركة تقدمها نحو مركز مدينة الرمادي في محافظة الأنبار غرب العراق رغم الأحوال الجوية السائدة.

 

وقال فالح العيساوي عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار اليوم، إنه “رغم الأحوال الجوية السائدة والعواصف المطرية فقد تقدمت قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات الأنبار وجهاز مكافحة الإرهاب والحشدين الشعبي والعشائر باتجاه مركز مدينة الرمادي وأعادت السيطرة على مساحات واسعة من الأجزاء الغربية للمدينة”.

 

وأوضح العيساوي أن القوات تتقدم بثبات نحو بلدة البوفراج المحاذية لنهر الفرات والتي لا تبعد أكثر من 500 متر فقط من مركز مدينة الرمادي.

 

وكانت القوات العراقية وجهت أمس نداء إلى من تبقى من أهالي الرمادي بمغادرتها فوراً حفاظاً على سلامتهم من نيران الضربات التي توجهها للإرهابيين في المدينة.

 

وفي سياق متصل أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان أن “القوات العراقية المشتركة نفذت في المحور الشمالي من مدينة الرمادي عملية بإسناد من طيران الجيش في منطقتي الجرايشي والبوفراج أسفرت عن مقتل 15 إرهابيا كما تم تدمير مقرات وأوكار للإرهابيين وقتل 6 إرهابيين”.

 

وأضاف البيان إن “القوات العراقية عثرت خلال هذه العملية على 109 عبوات ناسفة تمت معالجتها في حين نفذت قوة أخرى عملية في منطقة البوعيثة أسفرت عن تدمير وكر وقتل من فيه والقضاء على 3 قناصين بينما تمكنت قطعات المحور الشمالي من الوصول إلى محور الجرايشي”.