الشريط الاخباريدولي

ظریف: التطرف في المنطقة خطر یهدد أمن العالم بأکمله

 

قال وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، إن التطرف الذي لا یعرف حدوداً، ومردّه السیاسات الخاطئة لعدد من اللاعبین الإقلیمین، بات یشکل الیوم خطراً یهدد أمن العالم بأکمله.

 

وأضاف ظریف في کلمة ألقاها الیوم الاثنین أمام المشارکین في الاجتماع المشترك الذي ضم المحافظین والسفراء ورؤساء غرف التجارة والمناطق الحرة في البلاد، أن هناك موضوعین یحظیان بأهمیة بالغة، الموضوع الأول هو کیفیة الاستفادة من الظروف الدولیة بعد إلغاء العقوبات المفروضة علی إیران لتطویر سیاسات الاقتصاد المقاوم وتنمیة البلاد والارتقاء بمستوی المعیشة للشعب الإیراني.

 

وتابع قائلا أن الموضوع الثاني هو علاقات إیران مع دول الجوار، داعیاً مسؤولي المحافظات لاسیما في المناطق الحدودیة إلی إیلاء الاهتمام الخاص بهذا الموضوع.

 

وأضاف أن الجماعات الإرهابیة التي استفحلت في منطقتنا، بدأت بتشویش أفکار الشباب في المنطقة وخارجها، حیث یقوم هؤلاء الشبان بتفجیر أنفسهم بسهولة ویقتلون أناس أبریاء أو یقطعون الرؤوس معتبرا هذه الإجراءات بأنها تفتقد المنطق و لا یمکن تبریرها.

 

وأکد ظریف أن هذه الإجراءات خطر یهدد العالم بأسره، وأضاف انه من المؤسف لا زالت هناك دولا إلی جوارنا، تری أن التطرف ورقة لعب ولیس خطرا، لذلك طالما لم تدرك هذه الدول خطر هذه الإجراءات سیستمر دعمها للجماعات الإرهابیة.

 

وأشار إلى أن هذا الاجتماع المشترك يركز على موضوعين مهمين أولهما كيفية استثمار الظروف الدولية القائمة بعد التوصل إلى خطة العمل المشترك الشاملة بين إيران والسداسية الدولية لتمرير سياسة الاقتصاد المقاومة وتنمية البلاد وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين. والثاني وضع إيران مع دول الجوار.