محليات

لتقديم خدمات تطوعية.. افتتاح عيادة الدبلان الثابتة بحمص

افتتحت جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أمس عيادة الدبلان الثابتة في مدينة حمص لتقديم خدمات تطوعية طبية وقانونية ودعم نفسي للمواطنين.

ونوه محافظ حمص طلال البرازي بجهود الجمعية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وتقديمهم جميع أشكال الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية للمواطنين.

بدوره أشار منسق فرع حمص في الجمعية زوار طيارة أن عيادة الدبلان تنضم الى النقاط الطبية التابعة لجمعية تنظيم الأسرة السورية بالمحافظة، والتي تتوزع في حمص القديمة والادخار والوعر والمدينة الصناعية في حسياء ووادي النضارة والمهاجرين، وقريبا سيتم افتتاح عيادة في قرية خربة الحمام في ريف حمص.

من جهتها لفتت مسؤولة برنامج صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمحافظة الدكتورة خولة عاقل، إلى سعي الصندوق لافتتاح المزيد من العيادات والارتقاء بالخدمات الصحية والقانونية والاجتماعية، المقدمة وخاصة للنساء اللواتي تضررن من الأزمة الراهنة، مبينة أنه تم البدء بتنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي لتحسين ظروف الأسر.

يذكر أنه يعمل في عيادة الدبلان حاليا 16 من الكوادر الإدارية والطبية والصحية، وتقدم خدمات العيادات النسائية والأطفال والداخلية والمشورة الصحية والقانونية والدعم النفسي والمخبر والصيدلية بشكل تطوعي.