الشريط الاخباريدوليسلايد

ماذا يفعل البغدادي في أنقرة؟

 

تتواصل التسريبات الاستخباراتية حول الدور التركي بدعم تنظيم داعش الإرهابي. آخر التقارير ذكرت نقلا عن “ملفات سرية” تمتلكها روسيا ودول أخرى تدين تركيا بالتورط بدعم تنظيم داعش الإرهابي وتوفير كافة الإمكانات من أجل إنجاح مهمة هذا التنظيم بالقتل واحتلال المناطق ونهب الثروات وتصديرها إلى تركيا, حيث تفيد آخر المعلومات المسربة في الإعلام بأن زعيم هذا التنظيم الإرهابي يقيم في العاصمة التركية أنقرة وليس في الموصل كما يعتقد الجميع.

 

وقالت معلومات مسربة على مواقع إخبارية عراقية منها “سكاي برس” إن زعيم التنظيم الإرهابي (ابو بكر البغدادي) يقيم في أنقرة وسط إجراءات أمنية وحراسة مشددة ولم يفارقها سوى أيام معدودة حيث يقوم بزيارات سرية لدول أوروبية ويعود بعدها إلى محل إقامته، فيما لم تتطرق تلك الأنباء لأسماء الدول الأوروبية وما هو نوع تلك الزيارات.

 

تأتي هذه الأنباء بعد عدة أيام من تسريب عدد من الصور على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر نجل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال اجتماعاته مع قادة تنظيم داعش الإرهابي في إشارة منها إلى تورط أنقرة بدعم الإرهاب الدولي.

 

لكن المعلومات المسربة لم تحدد متى انتقل الإرهابي البغدادي إلى أنقرة أو فيما إذا كان يقيم هناك منذ سنوات التحضير لإنشاء التنظيم الإرهابي برعاية تركية. ولم تنف السلطات التركية المعلومات المسربة حتى الآن.