صحة

مفاجأة..فقدان غرام دهون من “البنكرياس” يعالج مرض “السكر” نهائيا

 

إنجاز طبي هائل ومفاجأة من العيار الثقيل، كشف عنها مؤخراً المؤتمر العالمي للسمنة المنعقد حالياً في مدينة فانكوفر الكندية، حيث أكد أن فقدان غرام واحد من الدهون بالبنكرياس قد يعالج بشكل نهائي مرض السكر من النوع الثاني، أحد أخطر الأمراض المزمنة التي تصيب أكثر من 320 مليون شخص في العالم.

وتوصل إلى هذه النتائج المثيرة فريق من الأطباء بجامعة نيوكاسل الإنجليزية، حيث أكدوا أن الدهون الزائدة داخل البنكرياس هي التي تتسبب في الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وعند التخلص من الدهون، فإن مريض السكر سيعود إلى حالته الطبيعية مرة أخرى، ويتم السيطرة على المرض والتوقف عن تناول الأدوية.

وأوضح العلماء أن أبحاثهم أكدت أن السكري ليس مرضا مزمنا وليس بالضرورة أن يظل مع الإنسان طوال عمره، ولكن مستوى الدهون داخل البنكرياس هو الأساس، مؤكدين أن علاج المرضى من السكري سيساهم في تحسين نوعية حياتهم وحمايتهم من المضاعفات الخطيرة مثل أمراض القلب والعمى وأمراض الكلى والأعصاب.

وأضاف القائمون على المؤتمر أنه من المتوقع أن يستغني المرضى عن أدوية السكر ويستمر دوام بقاء الشخص معافى من المرض لمدة كبيرة تصل إلى 20 عاماً، مؤكدين أن تقليل دهون البنكرياس يمكن حدوثها عن طريق التخلص من الوزن الزائد وجراحات السمنة.