محليات

للعامين الحالي والقادم .. بحث خطة عمل مركز القياس والتقويم التربوي

ناقش المشاركون في اجتماع مجلس إدارة مركز القياس والتقويم التربوي اليوم خطة عمل المركز للعامين الحالي والقادم، وتقويم البرامج الخاصة بالحصص الإثرائية في مدارس المتفوقين، وضرورة التواصل مع مراكز القياس والتقويم التربوي في الوطن العربي والعالم.

كما تم مناقشة تقويم الأسئلة الامتحانية في الصفوف الانتقالية وخاصة للمناهج التي تم تعديلها أو تغييرها وسبل نشر ثقافة التدريس المكثف إضافة إلى آلية العمل مع المنظمات الدولية بما يسهم في تطوير عمل المركز.

وأكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال حضوره الاجتماع، أهمية المركز الذي يسعى إلى تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات، وتعديل الاتجاهات ودراسة الضعف في الأساليب التقليدية المتبعة في تقويم العملية التربوية والتعليمية ونواتجها.

وأوضح الوز أن سورية مستمرة في متابعة تنفيذ سياستها التربوية لمواجهة الأزمة والتحديات من خلال التركيز على الاستثمار البشري، ووضع استراتيجيات وطنية لتطوير التعليم في إطار التطوير المجتمعي الشامل والربط بإحكام بين التعليم والتنمية ومواكبة الحداثة العلمية في المناهج وتطوير نظم التقويم التربوي والارتقاء بجودة التعليم إضافة إلى تطوير التعليم المهني وربطه بسوق العمل.

واستعرض مدير المركز الدكتور ياسر جاموس الأعمال التي نفذها المركز العام الجاري، والتي تضمنت إقامة دورات تدريبية وورشات عمل وإجراء دراسات تحليلية تقويمية للأسئلة الامتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية، ونتائج اختبار الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة والانتهاء من النظام الداخلي لمركز القياس والتقويم التربوي واعتماده والمشاركة في الإشراف على اختبارات القبول للمركز الوطني للمتميزين.