line1محليات

مطالب محقة لجامعة حلب على طاولة وزير التعليم العالي

طالب أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب جامعة حلب خلال لقائهم أمس وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني، بدعم المخابر بالتجهيزات العلمية والمكتبات بالمراجع الأجنبية والعربية الحديثة، واعتماد أسلوب الأتمتة في الأسئلة الامتحانية وخاصة مواد كلية الحقوق.

كما دعوا الى تحقيق مبدأ ربط الجامعة بالمجتمع عن طريق دعوة بعض الجهات الى أخذ أبحاث ودراسات الجامعات، لتأخذ طريقها للتطبيق ومعالجة موضوع ندب بعض أعضاء الهيئة التدريسية الى جامعات أخرى، ما يؤدي الى شواغر في الجامعة، وإعادة النظر بقانون التنظيم الجامعي، وأن تكون في كل محافظة أكاديمية علمية مؤلفة من الجامعة الحكومية والجامعات الخاصة، وتخفيض قيمة تسجيل مواد التعليم المفتوح وتطبيق نظام الجودة في الجامعات السورية.

واكد وزير التعليم العالي أن الوزارة تعمل لتطوير جودة مخرجات العملية التعليمية من خلال تحسين البنية التحتية وفق الإمكانات المتاحة وبناء القدرات من خلال وضع إستراتيجية محددة، مبينا أن البنية التحتية تأثرت في جميع الجامعات السورية بسبب نقص الموارد وارتفاع سعر الصرف.

وأشار المارديني الى أنه ستتم مناقشة ما تم طرحه من مشكلات وهموم طلابية في مجلس التعليم العالي، لاتخاذ القرارات اللازمة وفق الإمكانات المتاحة، بما يسهم في تحسين أوضاع الجامعات السورية التي تحظى بدعم من الحكومة.