الشريط الاخباريعربي

القوة الجوية العراقية تستنفر بطلب من العبادي

أصدر رئيس الوزراء العراقى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي التعليمات إلى القوة الجوية العراقية بأن تكون على اهبة الاستعداد للدفاع عن العراق وسيادته.

وقال مكتب العبادي في بيان له أن العبادي وجه القوة الجوية العراقية إلى أن تكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن وحماية سيادة العراق.

وكانت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية العراقية أكدت في وقت سابق اليوم أن العراق سيتعامل مع أي قوات تدخل إلى أراضيه دون موافقته كعدو وسيواجهها بما تقتضيه مواجهة الاعداء على غرار مواجهته تنظيم داعش الإرهابي.

إلى ذلك جدد العبادى رفضه القاطع لدخول قوات تركية الى العراق متحديا أنقرة بابراز أى دليل يثبت علم الحكومة العراقية بشأن دخول قواتها للعراق.

وقال العبادي في بيان صدر على هامش لقائه بوزير الخارجية الالمانى فرانك فالتر شتاينماير إن دخول قوات تركية للأراضي العراقية أمر مرفوض، مؤكداً أنه تم دون علم أو موافقة الحكومة العراقية.

وأضاف العبادي: نتحدى تركيا ابراز أي دليل حول علمنا أو موافقتنا ونعد هذا الامر تجاوزا على السيادة العراقية وعليها أن تسحب هذه القوات فورا مؤكداً أن العراق يحقق الانتصارات على عصابات “داعش” الإرهابية ولا توجد أي قوة أجنبية تحارب الارهاب على الاراضى العراقية.

وشدد العبادي على أهمية ايقاف تدفق الإرهابيين إلى العراق وايقاف تهريب النفط من قبل عصابات داعش الإرهابية والذي يهرب أغلبيته عن طريق تركيا.