الشريط الاخباريعربي

العراق: تحرير منطقة “التأميم” بالرمادي

أعلنت مصادر أمنية عراقية أنه تم اليوم تحرير منطقة التأميم في الرمادي من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي وهي إحدى أكبر مناطق الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غرب بغداد.

وقال صباح النعمان المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن “قواتنا طهرت بالكامل اليوم منطقة التأميم بعد معركة شرسة ضد مسلحي داعش” مضيفا إنه “لم يكن أمام الإرهابيين خيار سوى الاستسلام أو القتال وقد تم القضاء عليهم بالكامل”.

وأكد النعمان أن “التأميم أصبحت خالية من فلول داعش” مبينا أن عمليات بدأت لتنظيف المنطقة التي كانت تنتشر فيها السواتر ومنازل مفخخة لتأمين عودة الأهالي بسلام.

وتقع منطقة التأميم جنوب غرب مدينة الرمادي التي تبعد نحو 100 كم غرب بغداد وتبلغ مساحتها نحو 14 كيلومترا مربعا وتتكون من ستة احياء ومجمع شقق سكنية حيث يوجد اكثر من خمسة آلاف منزل وفقا للمصدر.

بدورهما أكد العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة وقائد شرطة الأنبار اللواء هادي ارزيج في تصريحين مماثلين تحرير منطقة التأميم بالكامل اليوم.

وأوضح ارزيج أن “عملية تحرير التأميم استمرت على مدى أربعة أيام وكانت مقاومة تنظيم داعش ضعيفة بتأثير الضربات المدفعية والصاروخية البرية والجوية والأسلحة الأخرى” مبينا أن “القوات العراقية أصبحت جاهزة وقريبة من الدخول إلى مركز مدينة الرمادي”.

يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي سيطر منتصف ايار الماضي على مدينة الرمادي خلال هجوم استمر ثلاثة ايام استخدم فيه شاحنات مصفحة ملغمة ضد تجمعات القوات العراقية.