محليات

تحسين الأجور.. أهم مطالب عمال محطة توليد كهرباء دير علي

طالب عمال في محطة توليد كهرباء دير علي بضرورة تحسين الأجور، بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار، والمتابعة مع وزارة الكهرباء لإعادة النظر في القرار1475 تاريخ 1-9-2010 الخاص بمنح العاملين تعويض المخاطر، والتي تم حصرها لوظائف واردة في الملاك العددي، وبالتالي تم حرمان عدد كبير من العمال المؤقتين من حقهم في هذا التعويض رغم تعرضهم للمخاطر ذاتها.

وخلال لقائهم لجنة من الاتحاد العام لنقابات العمال، دعا عمال المحطة إلى أهمية مخاطبة الشركة العامة للدباغة لتحسين جودة اللباس العمالي وتوسيع الحضانة الخاصة بأبناء العاملات في المحطة.

بدوره أكد أمين سر الاتحاد العام لنقابات العمال حمد القلعاني أن الهدف من هذه اللقاءات تفعيل التواصل بين القيادات النقابية والقواعد العمالية، لافتا إلى أن الاتحاد يسعى لإيجاد لجان نقابية فاعلة، تتمتع بالجرأة والكفاءة والقدرة على التواصل والمتابعة المستمرة لقضايا العمال ومشاكلهم، والقيام بواجبهم بالمستوى المطلوب.

من جهته أوضح رئيس اتحاد عمال دمشق حسام إبراهيم أهمية دور اللجنة النقابية وضرورة متابعتها لقضايا العمال والتواصل مع مكتب النقابة وإبلاغه بموجب مذكرات خاصة بكل ما يعوق العمل.

ونوه رئيس الاتحاد المهني للصناعات المعدنية والكهربائية رفيق العلوني بالعلاقة الجيدة وروح التعاون بين التنظيم النقابي، ووزارة الكهرباء والشركات التابعة لها للحفاظ على حقوق العمال، مؤكدا ضرورة تعزيز التواصل مع العمال في مواقع عملهم والاستماع إليهم عن الصعوبات والمعوقات التي تعترضهم.