الشريط الاخباريدولي

“اجتماع روما” يطالب بوقف فوري للنار في ليبيا

طالبت نحو عشرين دولة ومنظمة دولية في ختام اجتماعها اليوم في روما بوقف اطلاق نار فوري في ليبيا وتشكيل “حكومة وحدة وطنية” سريعا لانهاء الفوضى السائدة فيها والناجمة من عدوان حلف الاطلسي عليها.
ونقلت “AFP” البيان المشترك عن الاجتماع الذي ترأسته ايطاليا والولايات المتحدة ان “تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون مقرها في طرابلس امر ضروري للنهوض بالتعاون مع المجتمع الدولي بالتحديات الحرجة التي تواجهها البلاد في المجالات الانسانية والاقتصادية والامنية “.
بدورها حذرت وزارة الخارجية المصرية في بيان من خطورة ما تشهده ليبيا حاليا من انتشار متسارع للارهاب والانعكاسات الاقليمية الخطيرة لذلك داعية الى التحرك العاجل من المجتمع الدولي لدعم الشعب الليبي وممثليه في مفاوضات الصخيرات التي تستهدف التوافق حول الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية.
وجاء في بيان الخارجية المصرية: ” ان الاوان كي ينضم جميع الليبيين الى دعم ارادة الاغلبية في مجلس النواب”.
وكان مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا مارتن كوبلر ابلغ امس الاول مجلس الامن الدولي ان ممثلين عن البرلمانين الليبيين القائمين في طبرق المعترف به دوليا وفي طرابلس غير المعترف به والذي يسيطر عليه الارهابيون والمسلحون سيوقعون في السادس عشر من الشهر الجاري على خطة لتسوية الازمة في بلدهم برعاية الامم المتحدة.