صحة

لمرضى السرطان..”الفطر السحري” يخفف أعراض الاكتئاب والقلق

 

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن مرضى السرطان أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق، لكن الفطر السحري له دور فعال في السيطرة على هذه الأعراض.

وقال الباحثون إن كثيرا من الأشخاص عندما يسمعون كلمة “سرطان” يرهبون وينتابهم القلق الشديد وهذا يؤدي بهم إلى مشاكل عديدة أبرزها الاكتئاب، ويقلل من فرص الشفاء من المرض. وأوضح الباحثون أن الأشخاص المصابين بالسرطان ينتابهم حالة مستمرة من الخوف الدائم من العلاج الكيماوي أو الإشعاعي، الذي يترتب عليه عواقب عديدة.

وتشير الدراسة الجديدة إلى أن الأشخاص الذين يعيشون في مواجهة الاضطرابات الناتجة عن السرطان يمكنهم تخفيف مشاكلهم الصحية العقلية من خلال تناول “الفطر السحري”.

وأكد الباحثون على أن فطر “سيلوسيبين” الذي يطلق عليه الفطر السحري، له فوائد مذهلة للسيطرة على القلق والاكتئاب، وذلك لمدة ستة أشهر على الأقل إذا تم تناول 3 مجم منه لكل شخص يزن 70 كيلوغراما بصورة يومية.

وأضاف الدكتور رولاند جريفيث، أستاذ علم النفس والأعصاب، في جامعة جونز هوبكنز، أن جرعة واحدة يوميا قد تكون كافية لإنتاج دائم لهرمون السيروتونين المسئول عن المزاج لدى المرضى الذين يعانون من السرطان المهدد للحياة.