ثقافة وفن

لجهوده في دعم المجتمع والاقتصاد.. تكريم الفنان عارف الطويل

احتضن المركز الثقافي العربي في أبو رمانة أمس حفل تكريم الفنان عارف الطويل الذي أقامته الجمعية السورية للتسويق والمبادرة الوطنية الاجتماعية ومبادرة سورية المستقبل، تقديرا لجهوده في دعم المجتمع الأهلي والاقتصاد الوطني.

وقدمت الجهات المكرمة خلال الحفل شهادة تقدير للفنان الطويل لإسهاماته ومشاركاته في الفعاليات الأهلية، بينما ألقى بعض أصدقائه كلمات أكدوا خلالها على مواقفه الوطنية وإيثاره العمل الإنساني.

وقال الطويل: التطوع واجب على كل مواطن مؤمن بوطنه وبصون كرامته، وكل ما أقوم به يصب في هذا الإطار لأنني جزء صغير في سورية الكبيرة، ولا بد لي من المساهمة في العمل الجماعي لنكون معا في بناء وطننا، ولا سيما أن بوادر النصر السوري باتت واضحة المعالم لكل متبصر وعاقل.

وبين الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب أن الفنان عارف الطويل يستحق التكريم والتقدير، لأنه فنان موهوب أعطى وقدم للدراما السورية الكثير عبر مسيرته، وأصبح يعمل الآن متطوعا بصفته الإنسانية والوطنية كفنان تميزه هذه السمات من أجل سورية وجيشها وأهلها.

وأوضح حسام نشواتي رئيس الجمعية السورية للتسويق أن تكريم الطويل الذي يتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، جاء كونه من رواد العمل التطوعي في سورية، ولا سيما خلال سنوات الحرب عليها، معتبرا أن هذه المبادرة التكريمية تقدير لهؤلاء الرواد ورسالة شكر إليهم بهدف ترسيخ أعمالهم في الذاكرة كونها حالة وطنية عليا.

يشار إلى أن الفنان عارف الطويل من مواليد مدينة دمشق خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، شغل منصب رئيس مكتب الدراما في نقابة الفنانين السوريين، وحاز جائزة الإخراج التقديرية في مهرجان القاهرة عن مسلسله “زمان الوصل”، شارك في العديد من الأعمال المسرحية منها “الليلة الثانية عشرة ورحلة حنظلة وفي انتظار غودو”، وفي السينما عبر فيلم شعارات الحرب الزائفة”، فضلا عن العشرات من الأعمال التلفزيونية مثل “سكان الريح ورقصة الحباري وهجرة القلوب إلى القلوب ونهاية رجل شجاع وذي قار”.

كما تولى الفنان الطويل إخراج عدد من المسلسلات منها “حاير طاير والخراز وهمس الحراير وأم البنات ومال وأحلام”.